منتدى افتكاسات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تحافظين على جمال شفتيك طوال العام؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1108
تاريخ التسجيل : 31/01/2012
العمر : 44
الموقع : alexandria

مُساهمةموضوع: كيف تحافظين على جمال شفتيك طوال العام؟   الجمعة مارس 02, 2012 2:28 pm

تسبّب التبدّلات المناخية جفاف البشرة بشكل عام، وبشرة الشفاه بشكل خاص. فجلد الشفاه هو الأرقّ مقارنة ببقيّة الجلد في الوجه، ولا تحتوي الشفاه على غدد دهنية أو غدد التعرّق. أضف إلى هذا حقيقة أن الشفاه تفقد الرطوبة أكثر بنسبة تتراوح بين 3و10 أضعاف من مناطق الوجه الأخرى، لذا ليس من المستغرب أن تجفّ الشفاه. ولكن، ماذا يفعل معظمنا بشكل غريزي حين نشعر بجفاف الشفاه؟ بالطبع، نحاول ترطيبها باللسان مما يزيد المشكلة سوءاً، لأن اللعاب يضرّ بالطبقة الجلدية الرقيقة على الشفاه، مما يزيدها جفافاً، إلى درجة التقشّر والنزيف. ولذلك، ننصحك بتبنّي النصائح التالية للحفاظ على شفاه ناعمة:

1- حافظي دائماً على الترطيب:
حتى في الليل، اعتادي على وضع كريم الشفاه أو مرطب الشفاه كجزء من روتين العناية بالبشرة. يمكنك عدم استخدام مرطّب الشفاه الذي يحتوي على عامل وقاية من الشمس في الليل لأنك لست بحاجة لذلك، واستبداله بمرطبات الشفاه التي تحتوي على الفيتامين A أو الفيتامين E لتغذية شفتيك.

2- أوجدي الأساس المناسب:
لكي تضمني أن تظلّ شفتاك تبدو دائماً بأجمل صورة دون تسرّب اللون أو اختفاء أحمر الشفاه، عليك أن تقومي ببعض التحضيرات. وهذا ينطبق على أحمر الشفاه وملمع الشفاه: ضعي كريم الأساس على كامل الشفتين، ثم لوّني باستخدام محدّد الشفاه كامل منطقة الشفتين وليس فقط المحيط، على أن تظلّي دائماً في حدود خط الشفاه الطبيعي. وحين تحدّدين الشفتين باتّباع شكلهما الطبيعي، يمكنك تمديد الخط قليلاً. احذري حين تفعلين هذا، حيث ليس هناك أسوأ من رؤية الخط غير الطبيعي للشفاه.

3- ضعي أحمر الشفاه:
أولاً، ضعي اللون ابتداءً من وسط الشفتين وقلّلي اللون وأنت تتّجهين نحو زوايا الفم. ولكي لا ينتهي أحمر الشفاه على أسنانك، ضعي إصبع السبابة في فمك وأغلقي شفتيك حوله ثم اسحبيه. فهذه طريقة رائعة لإزالة اللون الزائد. احرصي على مسح إصبعك، وإلا سينتهي اللون على ملابسك.

4- ثبّتي اللون:

إذا كنت لا تحبّين أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً لأن تركيبته تسبّب عادة جفاف الشفاه، اعتمدي الخطوات التالية لتثبيت أحمر الشفاه: بعد وضع اللون، اربتي عليه بمنديل ورقي. ثم ضعي القليل من البودرة على الشفاه باستخدام الفرشاة وأعيدي وضع اللون. إن اتباع هذه الخطوات يساعد على عدم جفاف أو تقشر أو تشقّق الشفاه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eftekassat.wwooww.net
 
كيف تحافظين على جمال شفتيك طوال العام؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
افتكاسات :: ماكياج روعة-
انتقل الى: