منتدى افتكاسات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أصبح تلوين الشعر في البيت سهلاً وممتعاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1108
تاريخ التسجيل : 31/01/2012
العمر : 44
الموقع : alexandria

مُساهمةموضوع: أصبح تلوين الشعر في البيت سهلاً وممتعاً   الجمعة مارس 02, 2012 3:25 pm

اللون واللمعان والكثافة، ثلاثة عناصر أساسيّة للشعر الجذّاب. عن أسرار اختيار الصبغة التي تُبرز إشراقة البشرة، والصيغة الثوريّة التي طرحتها «ويلا» Wella وكيفيّة تطبيقها، وعن اتجّاهات موضة الشعر لربيع وصيف 2012، استشارت «الجميلة» مصفّف شعر المشاهير وسفير العلامة, ساشا بروير Sasha Breuer.

هل توافق على أنّ منتجات صبغ الشعر هي من الاختراعات الأكثر أهميّة في عالم الجمال، على مرّ العصور؟

أوافق تماماً. حتى أنّ علم النفس التطوّري درس كيفيّة اختيار شركاء الحياة، وقد تبيّن أن التمتّع بشعر صحّي لمّاع حيوي اللون، يمثّل أحد أهم المقوّمات، كما هي حال البشرة وشكل الجسم، لأنّها مؤشّرات الشباب والصحّة.

وهنالك 3 عوامل هامة في ما يتعلّق بالشعر، وهي اللون واللمعان والمظهر (الطول والكثافة). ويجدر التنويه أنّ 2 من كل 3 نساء يصبغن شعرهنّ، وذلك للأسباب التالية:

1 تغطية الشعر الشائب، وهو السبب الأبرز لصبغ الشعر (45 %).

2 56 % يشعرن أنهنّ أكثر جاذبيّةً بعد الصبغ.

3 48 % ليبدين في أفضل مظهر.

ويمكن إعادة صياغة هذه الأسباب بالعبارات التالية:

. لكي يحظين بشعور أفضل.

. ليحصلن على إطلالة أجمل، وإضفاء التألّق واللمعان عليها بشكل أفضل، والمحافظة على لون الشعر متناسقاً.

. ليبدين أصغر سنّاً، إذ أنّ صبغ الشعر هو أفضل علاج اخترع لمكافحة آثار التقدّم بالسنّ وتغطية الشيب.

. النساء تحببن تغيير مظهرهن (كي تحصلن على حلّة جديدة وتصبحن أكثر إثارةً للاهتمام)، ويعود ذلك لتغيّرات في حياتهن الشخصيّة (مثل تغيير العمل).

ما الذي يجعل رغوة «ويلا كوليستون كولور إنتنس فوم» مميّزة جدّاً؟

إنّها واحدة من أفضل الابتكارات على مدى السنوات الماضية، فقد غيّرت الطريقة التي تصبغ بها السيدات شعرهن، لأنّه من السهل استخدامها (تقريباً مثل غسل شعرك بالشامبو)، وتمنحك لمعاناً جميلاً ، وتغطّي الشعر الرمادي 100 % إذا لزم الأمر. ببساطة هي عبارة عن منتج رائع، كما أنّها مصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات الشعر الداكن.

ما الذي يجعل التركيبة الجديدة مختلفة عن غيرها من منتجات صبغ الشعر المنزليّة؟

سهولة الاستعمال، إذ يمكنك الحصول على نتائج مذهلة دون الحاجة للقلق بشأن أيّ من الصعوبات التي قد تتطلّب امتلاك الخبرة بالنسبة للمنتجات الأخرى، حيث تتميز هذه الصبغة، ذات القوام الرغوي، بسهولة كبيرة في استخدامها، ولا تسيل أو تسبّب التلطيخ. وتجد كثيرات متعة في استعمالها، فهي تضمن لهنّ الحصول على نتائج رائعة. علاوة على ذلك، هي مصمّمة خصيصاً لاحتياجات الشعر في المنطقة العربيّة، الذي تغلب عليه الألوان الداكنة.

هل لك أن تقدّم لنا بعض نصائح الاستخدام، لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا المنتج؟

إنّها عملية بسيطة ، لذلك ليس هناك العديد من النصائح التي يمكن أن أقدّمها، فهي سهلة الاستعمال لدرجة أنّها أشبه بعملية غسل الشعر. وما عليك سوى اختيار الظل الذي تفضّلينه في المتجر، حيث يمكنك الاطّلاع على حزمة النماذج وانتقاء ما يناسب لون بشرتك. قومي بوضع نماذج الألوان قرب يدك، وستلاحظي أنّ بعض الظلال تتماشى مع طبيعة لون البشرة المائلة للحمرة أو الصفرة. إذا ما لاحظت أنّ طبيعة لون بشرتك تميل للأحمر/الوردي، فاختاري من مجموعة ظلال البيج/الرمادي، التي تتماشى مع طبيعة لون بشرتك الباردة. أما إذا لاحظت أنّ طبيعة لون بشرتك تميل للأصفر، فاختاري من بين الظلال الدافئة، مثل الذهبي والكراميل.

وإذا كنت تقومين بصبغ شعرك للمرّة الأولى، احرصي على إجراء فحص لحساسيّة البشرة قبل 48 ساعة من صبغ شعرك. وفي الوقت نفسه، أجري اختباراً على خصلة صغيرة بحيث يمكنك معرفة كيف سيبدو اللون على شعرك. ويتطلب الأمر استعمال الصبغة على نحو دقيق كي يبدو الشعر بحالة جيّدة واللون طبيعيّاً. ومن المستحسن تقسيم الرأس إلى أربعة أقسام، ومن ثم صبغ كلّ ربع على حدة، وتمرير الصبغة صعوداً ونزولاً على امتداد الشعر. بعد ذلك، دلّكي الشعر بيديك حتى يتغلغل اللون فيه، واحرصي على لبس قفازات، واتركي الصبغة على شعرك كلّ الوقت اللازم والموصى به، لضمان نتيجة أكثر حيويّة.

وإذا كان الشعر طويلاً، يمكنك ربط النهايات على شكل كعكة، ومن ثم لفّ الكعكة بورق القصدير كي تحبسي الحرارة، وتحصلي على لون أكثر تناسقاً.

ومن المهم التأكّد من تطبيق اللون بالتساوي في جميع أنحاء الشعر، لذا ابدئي من الجذور، ودلّكي الرغوة في منطقة جذور الشعر حتى تغطّيها بالكامل، ثم انتقلي نحو القسم الأوسط والنهايات.
هل هذه الصيغة الجديدة مناسبة لجميع أنواع الشعر؟

نعم، إنّها مناسبة لجميع أنواع الشعر.

هل يمكن استعمال الصبغة الدائمة بعد الصبغة شبه الدائمة؟ وهل يصحّ العكس؟

يمكن استعمال الصبغة الدائمة بعد الصبغة شبه الدائمة، لكن عليك دائماً إجراء اختبار لحساسيّة الجلد واختيار اللون المناسب. في المقابل، قد لا يعطي استعمال الصبغة شبه الدائمة بعد الصبغة الدائمة النتيجة المرجوّة كلّ مرّة، ومن الضروري في هذه الحالة أن يكون اللون الجديد شبه الدائم أغمق من اللون الدائم، لتظهر النتيجة.

كيف يمكن اختيار لون الصبغة المناسب للبشرة؟

أهم نصيحة في هذا المجال، عند اختيار لون الشعر، هي أن تقرّري ما الذي تريدينه من اللون الجديد. هل ترغبين بتغطية الشيب؟ أو تفتيح أو تغميق شعرك؟ كما من الضروري أيضاً معرفة ما يناسب طبيعة لون بشرتك، أهي دافئة أو باردة؟ ألقي نظرةً على خزانتك، فالألبسة والمجوهرات التي ترتدينها يمكنها مساعدتك لمعرفة ما إذا كانت الألوان الدافئة أو الباردة تناسبك أكثر.

ولتجنّب الظهور بمظهر متعب، ينبغي على ذوات البشرة الفاتحة تجنّب ألوان الشعر الداكنة والباردة. التزمي بالألوان الدافئة، والتي تتواءم مع لون بشرتك الطبيعي. والألوان الذهبيّة خير مثال على ذلك، فهي ستضيف مزيداً من الدفء على بشرتك.

أما إذا كانت بشرتك فاتحة اللون، ومحمرّة قليلاً، ابتعدي عن الألوان الحمراء، لأنها يمكن أن تجعل بشرتك تبدو محمرّة أكثر، في حين أنّ الظل الذهبي الناعم سيبرزك في أفضل إطلالة.

هل تتسبّب ألوان صبغة شعر معيّنة بجعل البشرة تبدو داكنةً أو فاتحة؟

عموماً، تفتيح لون شعرك يجعل البشرة تبدو داكنة، والعكس صحيح، فالألوان الداكنة تأتي بنتيجة معاكسة.

ما هو أغرب مكان وُجدت فيه لتصفيف شعر المشاهير؟

هناك العديد من الأماكن غير الاعتيادية التي عملنا فيها، مثل الصحراء وحمّامات الفنادق وعلى أسطح المباني وعلى جسر بروكلين وفي السجن وفي إسطبل الخيل وفي السيارة في الطريق إلى افتتاح مهرجان السينما، وفي يخوت خاصة. ولكن أعتقد أنّ أكثرها غرابةً كان على متن طائرة خاصة نتنقل فيها بين فعاليّة وأخرى على ارتفاع 10 آلاف متر.

ما هو أسلوب تصفيف الشعر المفضّل لديك؟

من الصعب القول، فهنالك الكثير من التسريحات الجميلة والمميّزة، ولكن الأحبّ إلى قلبي هي تسريحة الممثلة الفرنسيّة بريجيت باردو.

ما هي أحدث صيحات موضة الشعر لربيع/صيف 2012؟

قبل موسمين من الآن، كان من الرائج أن تقوم العارضات بتغيير لون شعرهنّ إلى الأشقر البلاتيني، والذي كنا نراه في كلّ مكان. ثم تحوّلت الصيحات إلى الظلال الأغمق. وكلا هذين النمطين يهدف إلى لفت الأنظار من جهة، ويتطلّب رعايةً كبيرةً من جهة أخرى.

أما اليوم، فيبرز الميل إلى المزيد من الظلال الطبيعيّة الشديدة اللمعان وذات المظهر الصحي. كما يبرز الشعر الموحّد اللون دون هايلايت، بما فيه الألوان الداكنة الغنية والحمراء النحاسية والظلال الشقراء والرماديّة الفاتحة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://eftekassat.wwooww.net
 
أصبح تلوين الشعر في البيت سهلاً وممتعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
افتكاسات :: ماكياج روعة-
انتقل الى: